موقع نتائج شهادة البكالوريا الباك الثانوي resultats BAC dz 2016 onec
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الفاضل، أختي الفاضلة،
إن هذا المنتدى يسمح لك بالمساهمة بمواضيعك وردودك دون أن يشترط تسجيل الدخول أو العضوية فلا تبخل على إخوانك بأي موضوع أو رد مشجع .

طبتم وطاب إبحاركم في باحات منتدياتنا

موقع نتائج شهادة البكالوريا الباك الثانوي resultats BAC dz 2016 onec

الشروق اليومي الجزائرية 2016 التوظيف والعمل امتحانات و مسابقات الوظيف العمومي الجزائري التوظيف والعمل في الجزائر ألعاب طبخ حلويات 2016
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
جدنا على فايس بوك
روابط إشهارية
fonction publique
meteo algerie
djelfadzgnader
pattern
ضع بريدك ليصلك جديدنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

ستصلك رسالة على الايميل من أجل تفعيل الاشتراك.
أنشر هذه الصفحة في المواقع الإجتماعية لتعم الفائدة
المواضيع الأخيرة
سحابة الكلمات الدلالية
الجبائية الجزائر

شاطر | 
 

 انطلاق فترة منع الصيد من الفاتح ماي إلى31 أوت تعويضات للصيادين تصل إلى 18 ألف دينار شهريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 433
تاريخ التسجيل : 09/02/2012

مُساهمةموضوع: انطلاق فترة منع الصيد من الفاتح ماي إلى31 أوت تعويضات للصيادين تصل إلى 18 ألف دينار شهريا   الخميس مايو 03, 2012 10:09 am

انطلاق فترة منع الصيد من الفاتح ماي إلى31 أوت
تعويضات للصيادين تصل إلى 18 ألف دينار شهريا


قررت وزارة الصيد البحري تعويض الصيادين خلال فترة منع الصيد ابتداء من الفاتح من ماي إلى غاية 31 من أوت على أساس أجر شهري يعادل الأجر الوطني المضمون والمقدر بـ 18ألف دينار. وابتداء من هذه السنة فإن الصيادين الذين لا ينشطون خلال هذه الفترة سيتلقون 18 ألف دينار شهريا لمدة أربعة أشهر كاملة.

وسيستفيد الصيادون والعاملون في القطاع الصيد والمقدر عددهم بنحو 50 ألف من هذه التعويضات المادية، خلال فترة الراحة البيولوجية. ويخص قرار منع الصيد بالشبكة على بعد 3 آلاف ميل بحري للصيادين الذين يصطادون بالشبكة، ويستثنى من قرار منع الصيد، السفن المخصصة لصيد سمك السردين والمهن الصغيرة، كما لم تمنع وزارة الصيد قوارب الصيد الجيبية التي يمكن لها أن تنشط أبعد من هذه المسافة المحددة.

واستنادا إلى نفس المصدر، فإن هذا الإجراء المخصص للمناطق الساحلية عبر العالم يُعد ضروريا للتجديد والمحافظة على الموارد، إضافة إلى الحفاظ على الطاقات الصيدية.

ولضمان احترام التنظيم وضعت الوزارة خلية وطنية للسهر والمراقبة، تعمل بالتنسيق مع الخلايا المحلية التي نصبت على مستوى السواحل. وسيستفيد من التعويضات المالية كل من الصيادين الذين يستعملون سفنا تزوّد بالمازوت، والشباك المحرمة والشباك السطحية، وشبه السطحية وشباك القاع انطلاقا من الخطوط المرجعية إلى غاية 3 أميال بحرية.

وستسهر فرق خاصة تابعة لوزارة الصيد البحري، على مهمة ردع الصيادين غير الشرعيين والمخالفين للقانون البحري، خاصة خلال فترة الراحة البيولوجية، وستعمل لجان الوزارة بالتنسيق مع خفر السواحل على إيقاف المخالفين، كما اتخذت الوزارة على أساس التقارير العلمية قرار تقليص فترة الاستراحة البيولوجية السنوية إلى شهرين في سنة 2013 أي من الفاتح جوان إلى 31 جويلية، بالإضافة إلى شهر أوت لكن فقط في النهار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://choroukdz.montadarabi.com
 
انطلاق فترة منع الصيد من الفاتح ماي إلى31 أوت تعويضات للصيادين تصل إلى 18 ألف دينار شهريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع نتائج شهادة البكالوريا الباك الثانوي resultats BAC dz 2016 onec :: شروقيات عامة :: الشروق اليومي - أخبار الجزائر والعالم-
انتقل الى: